انقلاب فنى فى خريطة افلام رأس السنة

"السرب والجواهرجى"يعلنان دورالسينما منطقه منزوعة المنافسة فى ديسمبر

فيلم السرب
فيلم السرب

 
 
 
شهدت خريطة الأفلام التي كان من المقرر عرضها في موسم راس السنه  بعض التغيرات بعد انضمام أعمال جديدة والتراجع عن عرض أخرى.
 
فعقب الحملات الدعائية التي نظمها صناع فيلم "المطاريد" لعرضه في شهر نوفمبر القادم، تراجعوا من دون أسباب، وقرروا تأجيله للعرض في موسم رأس السنة الفيلم من بطولة أحمد حاتم وتارا عماد و اياد نصار وآخرين، والقصة من تأليف صلاح الجهيني وعزت أمين، ومن إخراج ياسر سامي. وتدور أحداثه حول صاحب نادي "المطاريد" الذي ورثه عن والده، ويحاول أن ينافس على البطولات مع فريق كرة القدم.

وبعد سلسلة من التوقفات التي قابلته بعدما تأجل عرضه عدة مرات، استقر صناع فيلم "الجواهرجي" على عرضه في موسم رأس السنة الفيلم عن قصة من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته كل من الفنانين محمد هنيدى ومنى زكى، ولبلبة، وآسر ياسين، وأحمد السعدني، وريم مصطفى، وأحمد حلاوة، وعارفة عبد الرسول، وتارا عماد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل يعمل جوهرجياً يقع في العديد من المشاكل والأزمات بسبب زوجته.

وبعد مواعيد عديدة أعلنها صناع فيلم "السرب" لطرحه في دور العرض والتراجع بعدم العرض، أخيراً يعرض فيلم "السرب" بشكل نهائي في موسم رأس السنة. "السرب" يرصد قصة حقيقية وهي الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري داخل الأراضي الليبية للانتقام من داعش نتيجة استشهاد المصريين العاملين داخل الأراضي الليبية.
 
ويشارك في بطولة العمل كل من الفنانين أحمد السقا، وآسر ياسين، وكريم فهمي، وهند صبري، وقصي خولي، ومنى زكي، ودياب، ومحمود عبد المغنى والقصة تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال وطرح صناع فيلم "أخي فوق الشجرة"، الذي يقدمه الممثل رامز جلال، الملصق الدعائي الأول له استعداداً لعرضه في موسم رأس السنة.
 
علماً أنه كان من المقرر عرضه في شهر أكتوبر الجاري. الفيلم كان يحمل اسم "نصي الحلو"، وهو من بطولة رامز جلال، ونسرين طافش، وتارا عماد، وحمدي الميرغني، والقصة من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم ورفع فيلم "جروب الماميز" من خريطة أفلام رأس السنة، إذْ إنه أثناء تصويره كان صناعه قد قرروا أن يعرض في هذا الموسم، إلا أن الفيلم توقف منذ عدة أسابيع، ولم يتم الإعلان عن موعد استئنافه.
 
الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يجمع "جروب" لتطبيق "الواتساب" خاص بالمدرسة ثلاث أمهات من ثلاث طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تعاني "مريم"، والتي تجسد دورها الممثلة روبي، و"نادية" غادة عادل، من علاقات سيئة مع أبنائهما، فتقرر هنا ملكة جمال مصر السابقة التي تجسد شخصيتها الممثلة ريم مصطفى، مساعدتهما للتقريب بينهما وبين أبنائهما، وهي أم مرحة لطيفة لا تعرف الانضباط، ما يؤثر بشكل كبير ويغير من شكل تربيتهما لأولادهما، والفيلم عن قصة من تأليف غادة عبد العال، وإخراج عمرو صلاح.
 
 
انضم أيضاً إلى أفلام رأس السنة فيلم "حمص وحلاوة"، الذي كان مقرراً عرضه في شهر أكتوبر الجاري، إلا أن استمرار تصويره حتى الآن حال دون ذلك. وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص يعملون في أحد الفنادق يقابلون العديد من المواقف التي تغير حياتهم. الفيلم من بطولة سعد الصغير، ومحمود الليثي، وأحمد شيبة، وأمينة، والقصة من تأليف سيد السبكي، إخراج محمد حمدي.
 

ترشيحاتنا